Powered By Blogger

الأحد، 14 أبريل 2013

ردي على المدعو / الشملان …حقي كمواطنه حره …...(75)


كتبها بنت النور* ، في 5 مارس 2010 الساعة: 20:51 م



                                                الســــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله  وبركاته …


المقال من 563 كلمة … أعتذر عن الإطالة مقدما  <<<<<< علي الشملان وبدايته بمقاله ..

ردي عليه …..
لا   لا والله ..!!!
أكيد على قدر الشبع والبطنة يأتي الجحود …بل الفسق بالنعم !!!!


إن الحكومة السعودية حكومة عائلة … عائلة مسيطرة على كل شيء ، وعلينا ان نفهم هذا الواقع ، أي أنها حكومة قد تفعل أي شيء من أجل شيء واحد فقط … فلا يوجد من يحاسبها أو يساندها في أتخاذ القرار، فأن قلنا أن المناصحة وسيلة للتغيير والمراجعه … فأني من أشد المغلضين على من يدعي أن النصيحة وسيلة فعالة مع حكومة العائلة … فلقد تربعوا على كل شيء

ردي عليه …
…….لولا الحكم السعودي ،أو العائلة السعودية لما رأينا حروفك ترفل بالجحود بيننا ..!!!
فمن نعم المولى علينا جميعاً أن قيّض المولى تعالى لنا صقر الجزيرة العربية الموحد الملك عبدالعزيز آل سعود ، ليكون لم ّ شتات الأمة من بعد تفرقها ، بل تمزقها في أنحاء متباعدة من شبه جزيرة العرب…
!!!!
…..سبحان الله أي مناصحة تتحدث عنها ؟؟!!!
المشكلة الكبرى أن مملكتنا الغالية يتسع قلبها حتى لشراذم  الكلم من كلامك ، أو ماسميته طرحاًّّّّ!!!!!
أقصد فتنتك المزعومـــــــــــــــــة ياهذا…!!!!
دولة ،أو عائلة حاكمة كان تحكيم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم منهاجــــــــاً قويماً لها ، ولم ترتضي بغيره بديلاً حتى مع تعاقب الأزمان وتوالي الأيام ….فكان نهجها نهجاً لم ترتضي
معه التبديل أو التغيير ،أو المضاهاة ،أو حتى التدليس ، أو حتى المحاباة …!!!
صدقني من نريد له المناصحة هو أنت لأنك بحق فاقد لاتجهات الصواب ،أو توجهات الصواب ……!!!!
فاللهم ارزقه بمن يعدّل صوابه عاجلاً غير آجل ….فالحالة جداً محزنه …لاسيما أنك إبن من أبناء هذا الوطن الغالي بكل من فيه حاكم ومحكوم ..

ممممممممممم …لو كنت قريباً مني لقمت بارسالك لطبيبة شعبية تفرع  رأسك حتى (مصطلع طبي لاتعرفه سوى إمرأة كبيره بشارعنا يأتون إليها عامة الناس ، وأيضاً خاصتهم لتكتوي جلودهم بمسمارها المطبب )…:)




- اصبحت الحكومة السعودية كحكومة وشعب وأرض بالمفهوم الاصطلاحي للدولة … قد أصبحت مفككة من ناحية القرار ، فالقرار الملكي لا يمكن أن يعارض … وياليته يلقى النقد ممن يعارضونه فلا أدري لماذا الخوف من النقد للملك مباشرة أو محاسبته إن أخطأ … فهل ما تزال جملة ( لا يودونك ورى الشمس ) موجودة !!

ردي عليه …
يـــــــــــــــاسلام …ياسلام …طيب ومجلس الشعب يعني برايك زينه ..!!!؟؟؟
إذا كان من قصور في المشاركة فهو من الشعب ،أو أعضاء المجلس (مجلس الشورى ) أنفسهم …!!!
بل على العكس من ذلك فمجلس الشورى يضم أعضاء أحدثوا الكثير من التغيير في القرار …وحكومتنا الرشيدة بقيادة المليك المفدى تضع نصب أعينها مايريح الشعب ، وتخلق جسور كثيرة من التواصل حد أن البعض أساء لها ذلك التواصل وأخذ بالتجرأ عليها ، بل فرض الوصاية عليها ، بمسمى الإصلاح ،أو الإفساد بمنظورهم المبطن ..الداعي إلى التحرر الممجوج ….ولفقط فقط مجرد النزاع ..!!! والذي بدوره أدى لتعددية الفكر ، بل تغذية مايسمى الإرهاب الفكري ، والنزع إلى الفرقة ..!!!
صدقني لو كان هناك أبعد من وراء وراء الشمس إقصاءً لكان أفضل …ولكن رحمة الوطن بمواطنية لازالت عائقاً كبير قي القضاء على الفكر المرجف ، الداعي إلى الفرقة والنزاع ….
إن مملكتنا الغالية ماضية بنشر حرية الرأي ، والأخذ بالأصلح منها …ولا أدل من ذلك من وصول الصحف المقرؤة ، ومثلها الإلكترونية لحرية الطرح ،أو حتى التعاطي لدرجة البجح ، بل التقليب عليها شعبها !!!
كمـــــــــــــــــا تفعل أنت هنا أيها المويطن …!!!


- كما أن الشعب السعودي (الأغلبية) مسلِم (بكسر اللام) لأي قرار تسليماً أعمى فلا إعتراض أمتعاض , وياليتهم يعوا أن الحاكم وجمييع الحكام بشر قد يخطأ ولو بسيطا على قرار … وياليت الصحفي الذي هو رمزا للحرية والعدالة والحياد يكون اول المبادرين بأبداء رأية … ولكن للأسف تجد السعودية من آواخر الدول من ناحية حرية الصحافة !

ردي عليه :
حريه !!! ماذا تريد زيادة على تلك الحريات التي يرفل بها عامة الشعب …!!! ولا أدل من ذلك عندما كنت أنا وغيري من معارضي جامعة الملك عبدالله …والتي هي بقرار ملكي قد يكون له مغزى قد لاقى تأييداً ، وبالمقابل في الجهة الأخرى معاضين لتلك الأكاديمية ….ولكن لو تأملنا قليلاً بأمر تلك الجامعة لوجدنا أن له مرام ٍ أخرى قد لاندركها …والتي منها برأيي ربما التوطين للمبتعثين اللائي لايشعرون بعظم مسؤولية إبتعاثهم لنفاجأ ببعضهم قد أتى إلينا إما جثة هامده ،أو نزيل سجون البلد القاطن له ،أو أنه يأتي إلينا بفكر يحاول به تشويه وحدتنا ، وأيضا طمس معتقدنـــــا ….والقلة القليلة منهم من يأتي إلى وطنه بكامل قواه العقلية ، والجسدية …!!!!! في أحيان كثيره أشعر بأن مليكنا كان مجبراً على هذا الخيار ، لاسيما بزمن كثرت به الفتن وعظمت …..إذاً لاخوف مع حاكم ينتهج بحكمه التشريع الإسلامي القويم …

- إن غياب الشفافية والمحاسبة يكون مآل الامور الطبيعي هو التخبط والتفرد بالسلطة والغني يزيد غناه والفقير يزداد فقرة … وهذا الذي نعيشه … إن إنموذج القبيلة الذي يجعل طويل العمر هو من يحل ويربط دون إعتراض او مشوره أحيانن … هو حال الحكومة السعودية ولكن بشكل أوسع .


ردي عليه :
……ماذا وراء الشفافية المسماة مجلس الشورى …ومثلها المجالس البلدية بكل محافظة من محافظات المناطق ..!!!!سبحان الله …سبحان الله فيكم …سبحان الله …..صدق الرب العظيم سبحانه عندما قال :

(( خلق الإنسان هلوعاً إذا مسه الخير منوعاً ،وإذا مسه الشر جزوعاً ..))….الآيه ..
أخي الكريم إذا كان تصريفك لحياتك يعاني الخلل فلا أعتقد بأن الوطن مسؤولاً في حال تبديدك ،أو سوء تصريفك ….فالفرص مواتيه للجميع للنهوض ،أو حتى البناء…
ولكن نحن كشعب نعاني سوء التنظيم مما يربكنا ، ويسبب لنا الكثير من الأعباء في حين شعوب غيرنا تأخذ عُشر مانتقاضاه من حكومتنا ، ولكن بتنظيمها ، وحكمة تعاطيها تتجاوز الصعاب ، وترنو لأدراج النهوض ؟؟!!! فيكون التراشق لحكومتنا ، والتطاول …!!! في حين نحن سبب رئيس بما وصل إليه البعض منا ..!!!


- أرى بعض الناس يحيطون بالقدسية على آل سعود قدسية الحكام الخارقين الذين وحدوا القبائل المتناثرة … نعم هذا صحيح فلقد وحد الملك عبد العزيز قبائل متناثرة بغض النظر عن الوسيلة وعن الدماء التي أريقت … فلم الشمل مطلب أساسي فالذي فعله عبد العزيز الموحد شيئ يشكر عليه فهي خطوة أختصرت الكثير من الوقت … ولكن هل يعني توحيده لهذه القبائل تفرده هو وابناءة بالسلطة ؟ .


ردي عليه :
من قام بتوحيد أشلاء مبعثره متنازعه متناثره أجدر وأحق …بل من حقه وحق أبنائه من بعده السلطة …وهذا أقل مايكون لهم من التمجيد ، بل العرفان لهم بفضلهم ….فلا تكابر ، واحق للحق أيها الفاضل ..!!!

- أن التفرد لم يكن سلطوي فحسب بل الجميع يعرف تربع بعض أبناء العائلة على المال … فالدين الاسلامي يمنع الجمع بين المال والسلطة وهذا ما ذكرة السيوطي وكذلك الشيخ بن باز رحمهم الله جميعا


ردي عليه :
خيرهم خير للشعب كله ……ولا أدل من ذلك على مايقدمونه لهذا الوطن الغالي من العطاء …..والجمع بين المال والسلطة منعة وقوة ..



- هل توحيد قبائل ولم شملها يمنعهم من المشاركة في تحديد مصيرهم او في رسم خطة تطورهم ومنشآتهم وتعليمهم … هل هذه مسؤلية العائلة الحاكمة ، هل تم توصيتها من قبل جبريل … هل هناك كتاب منزل ينص بوجوب تحكمهم بكل شيء ، هل هذا الاحتكار مبرر ؟

.ردي عليه :
…..مملكتنا الغالية تشارك مشائخ القبائل آرائهم ، بل تشرك مواطنيها بصنع القرار …..ولا أدل من ذلك عند تسريب القرار قبل إقراره ، والذي يكون من منطق رؤية التقبل أو حتى الأخذ له ..!!!
وأسرة حاكمة ساعدت بلم الشتات ، وخلقت أجواء من الأمن والأمان جديرة بثقة شعبها شيخهم ، صغيرهم وكبيرهم …!!!!

كيف لا ومانحن فيه من نعمة الأمن والأمان يعود الفضل فيها بعد المولى تعالى لحكومتنا الرشيدة ، ومابها من نظم ساعدت على إرساء العدل الذي به كفل المواطن والمقيم حقوقه بدون شرط ٍ أو قيد …بما لايدع مجالاً للشك بأن مملكتنا الغالية جنة يعيش فيها مواطنوها، ويتمناها مواطنو أرجاء العالم الشاسع ..

- ثم أن التوحيد لهذه القبائل وجعل فئة بيسطة باللقب الاميري … وجعل رؤوس هذه القبائل وهم مشايخ القبيلة على قبائلهم … اليس هذا احتكارا وحبا للنفس ونرجسية تجعل الموحد وأبناءة في حالة المدافعين دائما على الكرسي


ردي عليه:
ليس نرجسية بقدر ماهو توحّد والتفاف حول قائد يأتمر الشعب بأمره … لاسيما بنسل كنسل القائد الموحّد الملك عبدالعزيز رحمه الله …وماعرف عنهم من إلتفاف حول القائد الأعلى (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ) …والذي بشكل أو بآخر يرمز لقوة هذه الأسرة الحاكمة وتماسكها ، وأيضاً منعتها بإذن الله من النزاع والفرقة …ولايخفى علينا بأن النزاع والفرقة إذا حلّت بأسرة حاكمه كانت كما السوس الذي ينخر ببنيان متماسك ….فاللهم ادم عليهم توحدهم وتماسكهم ومنعتهم …


- فلو سلمنا جدلا بأن هذا ما سوف يٌفعل (بظم الياء) لكل من سنحت له الفرصة للتوحيد … إذن هل آن الآوان لإطلاق أقلامنا الحرة للتغيير والتعبير عن أزمة قرار وتفرد … أم أن الثروة النفطية هي مخدر مؤقت يجعلنا دائما في مؤخرة الدول … لأن البعض لا يتحدث الا إذا ذاق الفقر أو مر بأزمة ! 


ردي عليه:
غريب أمرك ياهذا أتسمي ماقمت بطرحه رأي ؟؟؟!!!
مضحك…!! بحق مضحك …!!! بل مبكي ورب الكعبه ..!!!

فعلاً …اتق شر من أحسنت إليه …!!!!

 - الذي أدعو إلية هو تحرير القلم وطرح الأفكار … وهذا هو الاسلوب الاروع والافضل من الشتائم والسباب والغيبة فهذا ليس من خلق الرسول الكريم

ردي عليه:
………………………..اطرح فكرك ماحد ماسك إيدينك ، ولاحد كاسر قلمك …….بس لاتطلع شبعك علينا …!!!!!
فماقمت بطرحه ليس إلا تسميم فكري قبيح ….لاينم إلا على إبن ٍ عاق لوطنه الأم ..!!!!
الظاهر كتاب الوطن الغالي أقصد البعض منهم لايجرب سن قلمه إلا بصفحة وجه وطنه ، ليجعلها مشوهه ولايهم بعد ذلك إن استطاع إلى مسحها ،أو حتى الشعور بجرم ماقترف ..!!!

- أعرف أن هناك عقول قد فكرت في هذا من قبل ، ففي مجالسنا مليئة بالذين يتحدثون على نفس الأفكار  أو الآراء التي طرحتها … أعرف أن الفكرة الرائعة او الرأي الجريء يرفض غالبا ، أعرف ان الخوف دافع لتغيير … ولكن رغم أنني أثقلت عليكم بالسطور ولكن الى الآن لم اطرح لكم البديل … فما هو البديل لهذا الوضع

ردي عليه:
حروف ثقيله بالفعل …وليس لها بديلاً إلا إجتثاثك من خارطة الوطنية في وطني الغالي …

نبايع المليك من جديد فنقول الحكم لله ثم لآل سعود …
من قلبي لامن لســـــــــــــــــــــــاني …
نووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
كتبه / نوره المعيقلي البلوي 

هناك تعليق واحد: