Powered By Blogger

الاثنين، 8 أبريل 2013

جهِل عُلمائِنا ، ماعقِل فيه أطفالنا ..!!........(28)

كتبتها بنت النور*  بتوقيت ...07-19-2010, 07:55 PM

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لايختلف اثنان أن هناك في أحيان كثيره خُطب ،أو مقالات تثير فينا الحماسة ، بل وتنشىء فينا آمال قد ظننا أنها ماتت فينا …!!

وما خُطب إمام الحرم المكي فضيلة الشيخ / السديس ببعيدة عنا ….وكيف أنها تشعرنا بالزهو والفخر أن أمثاله فينا ، غيرة ، وحرصاً ، ووعياً ، وتفهماً ، بل ورقياً نبعه فهم ٌ أصيل لمنابع تشريعنا الأصيل (الكتاب والسنة )..لاسيما بعد حاضر ٍكَثُرت فيه الفتن ، والقلاقل ..

كان العلماء في زمن ٍ مضى مقدّسون …وباب التّقديس لهم كان تديّنهم ، بل فقههم لأمور ديننا الحنيف …كيف لا …!! والله تعالى قال فيهم :

قال الله -تعالى-: (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)([6]). ويقول -سبحانه-: (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ)([7]) ويقول -جل وعلا-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ)([8]). وأولو الأمر -كما يقول أهل العلم-: هم العلماء، وقال بعض المفسرين: أولو الأمر: الأمراء والعلماء….ويقول الله عز وجل: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)([9]).
ويقول -تعالى-: (شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)([10]).

قول الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول : (( العلماء ورثة الأنبياء …))…الحديث ..

…..ولكن في عصرنا الحاضر كثُر علمائنا ، وتناقص علمهم ..!!! بل لم يبقى منه إلا القليل القليل …وأكاد أُعيّن من تبقى على نهج علماء السلف الصالح من أمتنا في تمام علمهم …فقائمة العلماء المزيّفون طالت …………والله طالت حاى أنني لم أجد ما أكمل به تلك القائمة للحصر ؟؟!!

…..فهل هو آخر الزّمان الذي حدّثنا به صى الله عليه وسلم !!!؟؟

سبحان الله …!!!

سبحان الله …!! لقد كان العلماء حتى وقت ٍ قريب نجوم في السماء لاأحد يستطيع الوصول إليه لاطفائها …ولاحتى يستطيع النظر إليها يطيل ، من شدة توهجها ….!!! ولكن في عصرنا الغابر أقصد الحاضر انقلبت الموازين …وأصبح حتى من لايعلم يهرّف بما لايعلم ..!! ونحن ننبزه بشيخ ، وفاضل ..!!!

أي شيخ وأي فاضل …!!!

فهل من تمام الفقه والورع ، والإجتهاد القدح بتعاليم نزل بها المشرّع منذ عقود من الزمان ؟؟!!

وهل من الفقه ……..الإستهزاء بعقولنا ..لنقص تفقّهنا ..!!؟ رغم أنّه اليوم لايوجد أمي بالفقه الإسلامي ، إلا ما أستغلق فهمه من أمور تشابك ،أو أختلط فهمها ،أو غمض …فلله الحمد والمنة سهّل لنا المولى تعالى في حاضرنا الحديث تكنولوجيا متقدّمه من التواصل ، والعرض المعلوماتي المتقدم …..والذي معه لايظل إلا جاهل بمعزل ٍ عن هذا كله ،أو متغطرس علم الحق فأنكره …!!

بحق مانعيشه في مملكتنا الغالية معقل الإيمان ، ومهبط الوحي ، وأقدس البقاع ..لهو بحق حال يرثى له من التّخبط والعشوائية …التي لاتسّر مسلماً ، فكيف بمواطن ٍ مسلم من هذه البقاع ..!!

أبحنا العلاج للسحر بالسحر …وأبحنا الإختلاط ….وأبحنا رضاعة الكبير …وأبحنا الغناء …وحرّمنا كشف شعر المرأة ورقبتها على مرأة ٍ أخرى مثلها ….وأبحنا أمور وحرمناها بالصلاة ليست في الشرع من شيء …!!!

…..والأدهي من ذلك عتاب الدكتور عائض القرني للمسلمين ، لدعوتهم على اليهود والنصارى …!!! ودعواه بذلك أن ذلك ينافي التواضع الذي دعى إليه الإسلام المسلمين ..!!

نسي أو تناسى القرني أن أولئك تسببوا بالأذى والفتك بالمسلمين ، على طول الكرة الأرضية قاطبة …وخاصة بصراعنا الأليم مع بني يهود في فلسطين ..!!

…..يريد القرني أن يجرّنا مع ماتبقى لنا من سلاح نرهبهم به …كيف لا وهو طلب منّا للمولى تعالى بأن يكشف عنّا الضرر ، ويدفع عنّا بلاؤهم ….بل ويهلكهم ..

فإذا كنت محابياً لهم فهناك وسائل ٌ أخرى تستطيع التعبير بها غير تجريدنا من تواصلنا مع المولى تعالى …والإلحاح بدعائنا له سبحانه ..!!

لا والأدهى من ذلك أن يأتي محسن العواجي ( وكلهم محسوب علينا ) ليقول بقنبلته الفاتكة :

إذا لم يكن هناك من سيأخذ على عاتقه مهمة قصف إيران فيتعيّن على إسرائيل أن تفعل ذلك..!

للأسف ……..وياللأسف أنها من أبناء هذا الوطن الغالي أيضاً ….ومن علمائه الصحويين المحسوبين عليها …!!

لا والأدهى من ذلك أنه يقول :

بأن إسرائيل لاتملك أي أجندة خارجيه …!!!

أيها العالم أيها الأستاذ : إذا لم تعلم فذلك جهل ، وجهل ٌ عظيم …ولاحول ولاقوة …!! وإن كنت تعلم فذلك كبيرة العظائم والله …!!

اعلم أن إسرائيل تملك أعظم أجندة عرفها التاريخ ، ألا وهي أجندتها في الإستيلاء على شبه الجزيرة العربية متمثلة بخيبر ، وكيف أنهم لازالوا متمسكون بحلم استرجاعها على أساس أنها أرض الأجداد (اليهود )……!!! هذا عدى الحلم الأمريكي ، وتحقيق الخارطة الشرق أوسطية ، والتي كان بدايتها العراق ..!! والتي وبرأيي المدبر والمخطط الخفي لها إسرائيل ، وأمريكا مجرد واجهه سياسية تختفي وراءها ..!!

سبحان الله …………جهل علمائنا ماعقل به أطفالنا …!!

………..عفواً أنا كمسلمه …أطالب بسن تقاعد يفرض على أمثالكم …….فالتعاريف عندما تشذ تنقلب إلى تخاريف ، قد تدخلنا معها دهاليز جهنم ..!!

حفظ الله لنـــــــــــــــــــــــــــــا ماتبقى لنا من علمائنا الأفاضل …وأبعد عنهم لوثة الفتوى والتسيّس ..

مســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــاكم أنتم لاهم …

نوووووووووووووووووووووووووور

كتبه / نوره المعيقلي البلوي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق